رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل ستقضي الصين على الاقتصاد الأمريكي عقب كورونا ؟.. المحلل الاقتصادي سليمان العساف يُجيب - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد المحلل الاقتصادي سليمان العساف ، أن الاقتصاد الأمريكي لن يتأثر كثيرًا بـ الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم بسبب فيروس "كورونا" ، مشيرًا إلى أنه سوف يتعافى سريعًا أما أوروبا فسوف تترنح .
الدولار يعتبر كالذهب

وقال " العساف " خلال لقائه ببرنامج "اتجاهات" للإعلامية نادين البدير المُذاع على قناة "روتانا خليجية" : " أمريكا بلد قطاع مالي قبل أن تكون بلدًا صناعيًا واقتصادها قوي جدًا والدولار يعتبر كالذهب بالنسبة للعالم؛ لذلك لن يتأثر اقتصادها بالشكل الكبير".
وأضاف: "نعم سيكون هناك تراجع وركود لكن أمريكا ستكون من أوائل الدول الكبري التي ستتعافي ، أما أوروبا ستترنح بعد هذه الأزمة" .
العملة الأمريكية هي العملة القائدة
وعن توقعات تسيد الصين لاقتصاد العالم عقب أزمة "كورونا"، قال المحلل الاقتصادي:" الذين يتحدثون عن أن الصين ستكون سيدة العالم فهم يراهنون على أمرين وهما حركة التغيير في التاريخ والنمو السريع للصين، أما الآمر الآخر شيخوخة الغرب" .
وتابع: "الصين هي بلد صناعي ولكن لا تتمتع بالاقتصاد الحر ولا تتمتع بالقوة البنكية التي توجد في الغرب فالعملة الأمريكية هي العملة القائدة وهذا الأمر ليس من السهل أن يتغير، أما أمريكا ستظل تتسيد اقتصاد العالم" .

arrow up